ايهما افضل خشب موسكى | خشب زان

ايهما افضل خشب موسكى | خشب زان

شركة الثقة للمقاولات ابواب خشب داخلية وخارجية.

للأخشاب أهمية كبيرة في حياتنا حيث تستخدم  الاخشاب في الحياة اليومية بشكل ملحوظ وكبير . نحتاج إليها في صناعة جميع  الأثاث الخاص بالبيوت .وذلك من أبواب خشبية، كراسي وأسرة وادلابة وما إلي ذلك من أثاث قد يحتاجه المنزل.

كما تعتبر الأخشاب مخزنًا لثاني أكسيد الكربون. حيث تعمل على تقليل  نسبة ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي.

ويعتبر الخشب من أهم المصادر الطبيعية الأكثر تنوعاً من حيث الاستخدام في العالم، حيث أنه من المواد التي دوماً ما تكون قابلة للتشكل  والتجديد المستمر  علي مدار اختلاف الوقت والأزمنة.

كما أنه يعتبر مصدر عمل الكثيرين من الناس عبر أنحاء العالم .وخاصة الدول التي تتمتع بوفرة كبيرة في امتلاك الأشجار والغابات، فيساعدهم ذلك علي العمل في مجال الأخشاب.

  • أيهما أفضل خشب موسكي أم خشب زان؟

بمصانع شركة الثقة للمقاولات تسعي الشركة لكي توفر لجميع عملائها الكرام أفضل أنواع الاخشاب. التي يريدونها وبكل الاشكال .تتيح لهم ذلك ومن أهم ما يزداد الطلب عليه لدي العملاء. هما ابواب خشب موسكي وابواب خشب زان .حيث أن لكل نوع منهما مميزات واختلافات تجعل العميل يحبذه عن غيره.

وفيما يلي سنوضح لعملائنا الكرام مقارنة بسيطة توضح لهم الفرق بين خشب موسكي وخشب زان .واستخدامات كلا منهما ووجه الاختلافات بينهما.

ايهما افضل خشب موسكى | خشب زان

1-خشب موسكي:-

يعتبر خشب موسكي من أنواع الاخشاب اللينة. كما أنها من اكثر الانواع شيوعاً وانتشاراً. حيث أنه خشب موسكي كثيراً ما يستخدم في صنع أبواب خشب موسكي فهذا النوع من أبواب خشب موسكي يزداد عليه الطلب كثيراً.

كما يتم استخدام خشب موسكي في صناعة الكونتر المحلي، في صناعة الابواب الخشبية بأحدث التصميمات. يستخدم في عمل الأرضيات الخشبية .وفي أعمال البناء والتسليح.

وخشب الموسكي يطلق عليه عدة أسماء أخري أيضاً حيث يعرف في السوق  بخشب السّويد أو الشّوح الأصفر، ولذلك يعتبر من أهم الدول التي تتمتع بوفرة كبيرة في نسبة الأخشاب هي تركيا وروسيا والسويد حيث أنهما يعتبرا من أهم وأكثر الدول المصدرة للأخشاب وخاصة خشب موسكي حيث تتوفر الأشجار التي يتم تصنيعه منها.

ويعد خشب موسكي من افضل الاسعار اقتصادية للعميل . فهو يعتبر من أرخص أنواع الخشب الطّبيعيّ،  ولذلك يتم تصنيعه من أشجار  الصنوبر، ويتميز خشب موسكي بأنه يوجد به عقد تكون بنية اللون، ولذلك اللون البني من هذه العقد يكون مثبت علي الخشب ولذلك تكون درجته فاتحه ومميزة وتسمي بالبقع الحميدة.

لكن هناك عقد أخري تكون لونها بنية غامقة وتكون خبيثة حيث تعمل علي ضعف الخشب مع مرور الوقت ولذلك تعمل على إصابته بالثقوب والكسور لذا نوضح للعميل ذلك. وبأن مصانع شركة الثقة للمقاولات توفر أفضل الأنواع من خشب موسكي وأجود الخامات لجميع العملاء من كل مكان.

يتميز خشب موسكي بأن سعره متاح لمختلف الفئات من العملاء حيث أنه غير مكلف من حيث الأسعار، كما أنه عملي كثيراً في الاستخدام من حيث صناعة أبواب خشب موسكي، صناعة النوافذ، عمل ملل للأسرة، يدخل في صناعة المطابخ، والديكورات الداخلية البسيطة. احدث موديلات ابواب خشب

2-خشب الزّان Beech wood :-

خشب الزان من الأخشاب الطبيعية الصلبة، حيث يتميز هذا النوع بتمتعه بدرجة عالية من المتانة والصلابة، ولذلك لأن خشب الزان يحتوي على مسام وثقوب ضيقة جداً.ولذلك تجعله متماسك بشدة وهذا يجعله نوع يتمتع بالقوة والتحمل والضغط كما أنه لا يوجد به عقد مثلما يوجد في خشب موسكي.

ايهما افضل خشب موسكى | خشب زان

يستخرج خشب الزان من اشجار الزان الطبيعية حيث أن هذه الأشجار تمتاز بالقوة والتحمل. ولذلك قديما سميت أشجار الزان بأشجار أم الغابة وذلك لكثافتها وعرض أوراقها وانتشرت هذه الأشجار من الزان بكثرة في دول أوروبا.

تتنوع ألوان خشب الزان حيث يعتبر أكثر ألوانه انتشاراً هو اللون الاحمر يكثر استخدامه والطلب عليه من العملاء .كثير حيث يرونه لون جذاب ومميز.

كما أن لخشب الزان لون وردي وأبيض لكن نجد أن اللون الاحمر دوماً هو الأكثر انتشاراً واستخداماً.

من أهم ما يميز خشب الزان:-

يتحمل الضغوطات والاحمال الثقيلة وذلك لانه يعتبر من أنواع الاخشاب الصلبة القوية.

دقيق التكوين اي أن مسامته ضيقة .وذلك يجعل من جزيئاته متماسكة معاً وقوية.

نظراً لتمتعه بالصلابة العالية والمتانة. فأنه له عمر افتراضي طويل وهذا ما قد يبحث عنه العميل.

لا يتعرض لأي تسوسات لتركيب جزيئاته القوي.

لأ يتمدد ولا يتقوس مع تغير عوامل الجو الخارجية.

يدخل في صناعة جميع الأثاث والديكورات المنزلية الداخلية والخارجية، حيث أن له الكثير من الاستخدامات.

لخشب الزان أنواع عدة منها ما يلي:-

-الخشب الزان التركي وهو نوع رخيص يكثر استخدامه.

يوجد خشب الزان الروسي والأمريكي ولهما استخداماتهما أيضاً ، والأبرز استخداماً من بين أنواع الخشب الزان هو خشب الزان الروماني حيث يعد هذا النوع هو الافضل من بين كل أنواع خشب الزان ولذلك يعتبر اغلي أنواعه خاصة لو كان جافاً أو مجففاً، حيث يكثر الطلب عليه.

  • ويوجد من خشب الزان في مصر “زان سويدي” و “زان خشب الشجر” .والزان السويدي ولذلك يكون ثقيل الوزن صلب ومتماسك لونه قريب من اللون الاحمر الأنيق اللمعان لكنه غالي الثمن.

حيث أنه يعطي شكلاً جميلاً وبريقاً ولمعاناً للمكان ولذلك فإن لقوته وصلابته اضفاء شكلاً مميزاً له، وهذا ما يجذب الكثير من العملاء لاختياره بالرغم من علو سعره عن الأخشاب الاخري.

أما “خشب زان الشجر”  فهو يكون علي شكل ألواح الشجر ولذلك يكون لونه فاتح حيث نجد أنه الخشب الزان السويدي اغمق منه ونجد أن سعره بتقارب مع سعر خشب موسكي ولذلك فهو ليس بالثمن الباهظ.

ايهما افضل خشب موسكى | خشب زان

أبواب خشب موسكي:-

كما ذكرنا أن خشب موسكي يعتبر من أهم الدول التي تتمتع بوفرة كبيرة في تصديره هي تركيا و السويد وروسيا ويعتبر من خامات الخشب اللينة وله ديكورات وأشكال هندسية مختلفة توفرها شركة الثقة للمقاولات كما تسعي الشركة جاهدة على العمل علي التقليل من العقد الخبيثة بخشب موسكي وذلك من خلال العمالة المهرة المتخصصة في ذلك

ولذلك وحتي يكون العميل مطمئن فالشركة توفر كل ذلك من خلال مصانعها الخاصة بالاخشاب. فهي تعمل علي توفير أفضل الأبواب والشبابيك والكراسي من خشب موسكي بأعلي جودة وخامة.

  • أبواب خشب زان

خشب الزان من اقوى انواع الأخشاب التي تتمتع بدرجة متانة وصلابة عالية، لذا فإن أبواب خشب زان تناسب وتلائم مختلف الأذواق. حيث أنها تمتاز بالقوة والتحمل وتعيش اطول فترة ممكنة ولذلك لا يضطر العميل الي تغير الابواب أو اي أثاث خشب الزان قد صنعت .ولذلك لأنه له عمر افتراضي طويل، ويوجد من أبواب خشب الزان الكثير من التصميمات الديكورية الجميلة والمتميزة بالألوان الزاهية. ابواب خشب مودرن

وفي النهاية فإننا عميلنا العزيز كشركة نود أن نخبرك بأننا حتي النهاية معاك في كل خطوة .لكي تختار ما تريد وما ترتاح له من أنواع الاخشاب. فإذا كنت تحبذ خشب موسكي فنحن نوفر لك أفضل وأجود الخامات منه، وإن كنت تحبذ خشب الزان فإننا نسعي الي توفير كل ما تحتاجه من خشب الزان .ألوانه وأنواعه المختلفة وأحدث التصميمات الديكورية منه التي تلائمك، وذلك بأفضل الأسعار التي تبحث عنها كل هذا توفره لك عميلنا العزيز من خلال شركة الثقة للمقاولات ومصانعها، فقط عليك التواصل معنا ونحن في انتظار خدمة كل عميل جديد بكل ترحاب.. للتواصل لمعرفه الاسعار واتس اب علي هذا الرقم 01141195823

ابواب خشب زان

التعليقات مغلقة.