واجهات جذابه من الحجر الهاشمى

واجهات جذابه من الحجر الهاشمى .سوف نعرض علىيكم صور واجهات حجر هاشمى من تصميم شركة الثقه للمقاولات واجهات جذابه تجعل كل الماره ينظرون اليها

واجهات جذابه من الحجر الهاشمى

الحجر الهاشمي هو أفضل أنواع الحجر المستخدم في مجال الديكورات، ولذلك لعدة أسباب منها: يتسم بالمتانة العالية ، وترابط تكوين جزئياته ببعضها البعض.

مما يجعله علي درجة عالية من الصلابة والقوة، ومن المعروف عنه تحمله لأي عوامل جوية مختلفة .مثل الأمطار والبرودة القاسية والشمس الساخنة،ولذلك له عدة فوائد منها: يدخل في تركيب واجهات المنازل والفلل، يزين واجهات المنازل والشبابيك، ولذلك له الكثير من الأشكال والألوان المختلفة؛ الذي من خلاله تتميز واجهات المنازل والفلل بالألوان والأشكال المختلفة.  

ما هو الحجر الهاشمي. 

مميزات الحجر الهاشمي. 

يرجع الحجر الهاشمي أصله إلي الحضارة الفرعونية، ولذلك كان يستخدمه المصريون القدماء في بناء تماثيلهم الفرعونية، والمسلات الخاصة بهم، وكان يستعمله الملوك في بناء قصورهم في الحضارة المصرية القديمة. ولذلك كان الاعتماد الكلي علي الحجر الهاشمي منذ أقدم الحضارات، وذلك بسبب تمتعه بالكثير من المميزات المختلفة. واجهات حجر هاشمي

  • فإذا كنت تعمل في مجال ديكور الشقق والفلل، فأنت تعرف بالتأكيد أن عليك اختيار لوجهات تلك المنازل الحجر الهاشمي، فمن لا يعرف أن الحجر الهاشمي هو أفضل وأحسن أنواع الأحجار المستخدمة في الديكورات وتزيين المنازل. ولذلك الحجر الهاشمي يتميز بجماله ولونه المميز الأصفر المحمر. وتندرج درجات ألوانه في اللون الأصفر الذي يتميز به.
  •  ويتسم الحجر الهاشمي بسهولة تقسيم إلي أجزاء مختلفة، وتقطيعه إلي قطع وأشكال متنوعة. أو قطع متشابهة ومنتظمة، ويمكن تقطيعه والرسم عليه برسومات وأشكال جميلة على حسب رغبة العميل.
  • يدخل الحجر الهاشمي أيضا في تزين واجهات شبابيك المنازل من الداخل والخارج، ونحت التابلوهات، كرانيش للأسقف، وجدران الفلل والشقق، وجدران الفنادق والمطاعم والمقاهي، أحواض الزهور في الأماكن العامة والشقق.
  • يناسب الحجر الهاشمي أصحاب الفخامة والذوق العالي، لتنوع أنواعه وألوانه المختلفة. 

أنواع الحجر الهاشمي. 

مميزات وعيوب الحجر الهاشمي. 

الأحجار الهاشمية لها العديد من الأنواع، ولكل نوع شكل ولون ومميزات وعيوب، وكذلك لكل نوع منها سعر خاص بها، تلك الأنواع هي حجر هاشمي هيصم ، وحجر هاشمي وش جبل، وحجر هاشمي كريمي، وحجر ابيض ازازي، وحجر هاشمي مفرز وحجر هاشمي ناعم وحجر هاشمي مشطوف وحجر هاشمي مشردم .وحجر هاشمي راس. وحجر هاشمي أنتيك وحجر هاشمي سانت كاترين. ذات اللون الأحمر سنتعرف عليهم بالتفاصيل جميعا. 

 واجهات جذابه حجر هاشمي هيصم

  • حجر هاشمي هيصم: أنا تعمدت وضعه في أول القائمة، لأنه أهم من كل أنواع الحجر الهاشمي، وهو الأكثر استخداما بين جميع أنواع الحجر الهاشمي.
  • والأمير شهرة في مجال الديكورات وواجهات المباني، يكون لون هذا النوع هو الجملي.
  • مما ينتج عنه استخدامه لأصحاب الذوق الراقي.
  • يتميز بإمكانية الرسم والنحت عليه بأشكال متعددة، ولذلك يستخدم أيضا لواجهات القصور والمساجد والكنائس .
  • ويسهل تنظيفه بالمياه علي عكس الحجر الأبيض الازازي.
  • ولذلك يتوافر بكثرة في مناطق الجبال التي تتواجد في مصر.
  • مما ينتج عن ذلك تنوع انتشاره وتواجده، وذلك يخفض من سعره بعكس الخامات الأخرى.

 واجهات هاشمي ابيض ازازي

  • حجر ابيض ازازي: يتسم بلونه الأبيض، ويستخدم بكثرة في تشطيب واجهات القصور، ويختاره أصحاب الذوق الرفيع لتزيين واجهات المباني والقصور.لأنه يضيف منظر ممتاز ومزين لتلك الواجهات، ولكن يعيبه صعوبة تنظيفه. 
  • حجر هاشمي رأس: يتميز باللون الأبيض الثلجي الذي يميل إلى الاخضرار. وبكفاءته العالية جدا في تحمل العوامل الجوية المختلفة من درجات الحرارة القاسية .
  • من رطوبة ورياح وبرودة ومياه وسيول، وعلاوة علي ذلك تحتفظ مسامه بمياه السيول والأمطار .حتي يتعرض للشمس. فتتبخر تلك المياه،
  • ويتميز بالقوة والصلابة العالية، يجعل العاملون بمجال الديكور وتزيين المباني،
  • يختاروا الحجر الهاشمي راس لتشطيب وجهات المباني الخارجية،
  • ولكن ما يعيب هذا النوع الرائع من الأحجار الهاشمية هو سعره غالي دائما. ولذلك بسبب عدم تواجده بانتشار مثل باقي الأنواع. 

 واجهات حجر هاشمي كريمي

  • حجر هاشمي كريمي: يتميز بلونه اللون الكريم، وذلك سبب تسميته بالحجر  ولذلك يمكن استبدال كلمة حجر كريمي ب حجر هاشمي ٨٠، ذلك النوع هو أول الأنواع استخداما في تشطيب وتزيين وجهات المباني، من أهم مميزاته يمكن تقسيمه إلى أجزاء متعددة،  يجعل شكل المباني مميزا، حتي يظل منظر المباني في ذاكرة، ولكن هذا النوع له عيوب مثلما له مميزات، فالأتربة والملوثات تترك بالوجهات بقع سوداء، تزداد بمرور الزمن، ويتمثل العيب الأكبر فيه بأنه غير متين، ضعيف وهش. 

 

  • حجر هاشمي وش جبل: يمتاز بعدة ألوان جميلة ومتنوعة، تقود الكثير لاستخدامه، يستخدم للوجهات الخارجية بكثرة، يتسم بأحجاره الخشنة، ويري الكثير أن الحجر وش جبل أكثر اختيار مناسب لاستعماله لتزيين الوجهات الخارجية بالأخص، كذلك يمكن تقسيمه وتشكيله علي حسب الرغبة، يعطي لمسة جمالية فريدة من نوعها، تجذب وتخطف جميع الأنظار إلى الوجهات والمباني التي زينت بهذا النوع من الأحجار، يصعب تنظيفه؛ بسبب مسامه الواسعة التي تحتفظ بالملوثات والأتربة والرياح. 

 واجهات حجر سانت كاترين

  • حجر هاشمي سانت كاترين: يتسم بلونه الروز، يجعله لونه أرقي وأفخم نوع بينهم، يمكن النحت عليه مثل النحت المفرغ، ويجعل المباني مباني حديثة وعصرية،  

يمتاز بالصلابة والقوة وجمال اللون، ما يعيب هذا النوع أنه غالي السعر؛ ولذلك بسبب تمتعه باللون الروز والأحمر الزاهي، الذي يجذب الأنظار إليه.  

  • حجر هاشمي مفرز: من أفضل أنواع الحجر الهاشمي، ويمتاز بخطوطه العريضة، ولذلك يحتوي علي خط عميق ١-٢سم.
  • حجر هاشمي أنتيك: عبارة عن حجر به خطوط عريضة متقاربة من بعضها البعض، ومتوازية،  ولذلك يعتبر أسوء أنواع الحجر الهاشمي، والذي لا يفضل استخدامه إلا قليلا جدا، ولذلك بسبب تأثره بالرياح والأتربة، مما يصعب تنظيفه دائما

واجهات جذابه حجر هاشمي سانت كاترين.  

تركيب الحجر الهاشمي. 

طريقتان لتركيب الحجر الهاشمي. 

يتركب الحجر الهاشمي في مصر عن طريق طريقتين هما: ١-التركيب بالإسمنت، ٢- التركيب الميكانيكي. 

  • التركيب بالإسمنت: يتم عن طريق خلط الإسمنت بالرمال، مع مراعاة أن تكون كميات الرمال مع كميات الإسمنت متناسبة ودقيقة؛ ذلك من أجل حماية وأمان وجهات المباني، ثم يتم رش تلك التراكيب؛ من أجل حمايتها من الأتربة والأوساخ.
  • التركيب الميكانيكي: يتم عن طريق مسامير وأسلاك ترتبط بالوجهات والمباني، مما يدعم تمسك وحماية الوجهات من الإزالة.

خامات الحجر الهاشمي. 

كيفية اختيار خامات الحجر الهاشمي. 

هناك سؤال يتساءله من يقدم علي تشطيب ديكور شقته أو عمارته، وهو ما هي الخامة الذي يجب اختيارها من خامات الحجر الهاشمي عند تشطيب؟

قبل معرفة نوع الخامة المفضل استخدامها في تشطيب، ولذلك أولا يجب معرفة أنواع ومميزات وعيوب. كل نوع من الأحجار الهاشمية، ودراستها جيدا، ومعرفة الخامة المناسبة لك،

فلكل مبني يناسبه نوع معين بمميزات معينة من الأحجار الهاشمية، ولذلك مع العلم أن الأحجار الهاشمية هي أفضل الأحجار لتزيين وتجهيز واجهات المنازل. 

في النهاية أود أن أنصح جميع المقبلين علي تشطيب ديكورات واجهات مبانيهم، ولذلك إذا كانت منازل أو قصور أو متنزهات أو مساجد أو…….غيرها،

من المفضل اختيار الحجر الهاشمي، وبالأخص الحجر الهاشمي الهيصم. لأنه أكثر كفاءة وتحمل بين كل هذه الأنواع. وينقسم إلى قسمين،

الفرز الأول والفرز الثاني وبالنسبة لسعر الأحجار الهاشمية هي المناسبة بين أسعار الأحجار الهاشمية. وقبل أن تبحث عن سعر الأحجار الهاشمية يجب معرفة أنواع تلك الأحجار، واختيار النوع المناسب لك. 

 

 

التعليقات مغلقة.